x
متابعونا الكرام:
نفيدكم بأنه تم الانتقال إلى الموقع الجديد
"الهيئة العالمية للكتاب والسنة"
ونرجو منكم التكرم بالزيارة والنشر والتعريف بالموقع خدمةً للقرآن الكريم والسنة النبوية المطهرة
http://www.ioqas.org.sa



افتتاح معرض الإعجاز العلمي بمستشفي الملك عبد العزيز في مكة المكرمة

مكة المكرمة:

نظمت الهيئة العالمية للإعجاز العلمي في القرآن الكريم والسنة النبوية المطهرة التابعة لرابطة العالم الإسلامي في مستشفى الملك عبدالعزيز بمكة المكرمة بالزاهر معرضاً للإعجاز العلمي بالتعاون مع إدارة التوعية الدينية في المستشفى، وقد أشتمل المعرض على مجمل الأعمال التي أنجزتها هيئة الإعجاز العلمي في مجالات البحوث، والتعليم ، والحوار ، والتعريف بالإسلام ، وما أصدرته الهيئة من كتب ونشرات مع عرض صور العلماء والمفكرين الذين دخلوا في دين الله بعد إطلاعهم على بحوث الهيئة.

وأوضح الدكتور / عبدالله بن عبدالعزيز المصلح الأمين العام للهيئة أن الهدف من إقامة هذه المعارض التي تنظمها الهيئة التعريف بالإسلام والدعوة إليه من خلال مخاطبة العقل البشري بلغة العلوم التجريبية ، وإبراز تميز تشريعات الإسلام في مجالات الحياة المختلفة مع عرض الإشارات القرآنية وما ورد في أحاديث الرسول صلى الله عليه وسلم في مختلف القضايا العلمية الدالة على صدق الرسالة المحمدية وأنها الرسالة الخاتمة من الله سبحانه وتعالى للعالمين .

وأضاف د.المصلح أن منجزات الهيئة متعددة تشمل الوجوه العلمية التي تحقق رسالة الهيئة في خدمة القرآن الكريم، مبيناً أن للهيئة لجاناً شرعية وعلمية تعمل متعاونةً في خدمة كتاب الله وسنة رسوله لإبراز وجوه الإعجاز العلمي كأدلة دامغة ومثبتة لربانية القرآن الكريم وصدق رسالة محمد صلى الله عليه وسلم وإظهارها للناس كافة .

مشيراً فضيلته إلى أن الهيئة نظمت عدداً من المعارض والندوات والمحاضرات داخل دولة المقر وخارجها ، كما عقدت عشرة مؤتمرات عالمية ، وتعمل الآن على عقد المؤتمر العالمي الحادي عشر في مدريد بأسبانيا في شهر شعبان القادم بإذن الله .

وقال د. المصلح أن المعرض الذي تنظمه الهيئة اليوم في مستشفى الملك عبدالعزيز وما سبقه من معارض أخرى نظمتها الهيئة في داخل المملكة وخارجها وما يحدث في هذه المعارض من مناقشات فكرية يترك آثاراً مباركة تفضي إلى تطوير مسيرة الإعجاز العلمي مع ما تتركه من تأثر في نفوس الزائرين لهذي المعارض وبخاصة النخب المثقفة والمتخصصين في المجالات العلمية والشرعية.

جدير بالذكر أن المعرض افتتحه صباح اليوم الأحد 17/5/1436هـ الدكتور هاني بن محمد بحيري مدير مستشفى الملك عبدالعزيز بالزاهر مشيداً بجهود الهيئة في تنظيم هذا المعرض ومؤكداً حرصه على التعاون مع الهيئة خدمةً لكتاب الله الكريم وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم.