تحت رعاية صاحبة السمو الملكي الأميرة مشاعل بنت مقرن بن عبدالعزيز . اللجنة النسائية تنظم ملتقى الإعجاز السادس

اللجنة النسائية : جدة

نظمت اللجنة النسائية التابعة للهيئة العالمية للإعجاز العلمي في القرآن الكريم والسنة المطهرة في جدة ملتقى الإعجاز العلمي السادس تحت شعار ((جمالك في صحتك)) على مسرح كلية دار الحكمة في يومي الإثنين والثلاثاء 20 - 21 ذو القعدة 1435هـ.

وقد أكد فضيلة الدكتور/ عبدالله بن عبدالعزيز المصلح الأمين العام للهيئة أن تنظيم هذه الملتقيات وما يماثلها يسهم في تفعيل دور المجتمعات النسوية في الدعوة إلى الله ، مشيراً إلى أن الهدف من هذه الملتقيات والدورات والندوات العلمية التي تنظمها اللجان النسائية في الجامعات والكليات وفي المراكز الخارجية تعمل على تأكيد أهمية الإعجاز العلمي في خدمة توصيل الدعوة الإسلامية من خلال الأسلوب المحكم والبيان الواضح للقرآن الكريم .

وأضاف فضيلته أن هذه الملتقيات تهدف كذلك إلى توسيع المدارك وترسيخ الرؤية الصحيحة للمؤمن من خلال خدمة القرآن الكريم والسنة وخاصة الإعجاز العلمي فيهما.

موضحاً أن الهيئة حريصة على نشر ثقافة الإعجاز العلمي في المجتمع النسائي كحرصها على نشرها في أوساط الشباب ، مبيناً أن اللجنة النسائية وغيرها من لجان الهيئة تسعى متعاونة إلى عرض كل جديد من بحوث الإعجاز العلمي التي تعين الداعية على امتلاك الوسائل العلمية التي تخاطب العقل والنفس وتعمق المعاني الإيمانية في القلب ، وتزيد في ارتباط المسلم بدينه ، وتجذب غير المسلمين إلى الإيمان والدخول في دين الله الخاتم.

 

من جهتها أوضحت الدكتورة فاطمة نصيف رئيسة اللجنة النسائية والمشرفة على الملتقى أن الهدف من إقامة الملتقى هو التعريف بالإسلام من خلال مخاطبة العقل البشري ، وقالت أن اللجنة النسائية تنفذ خططاً وبرامج ثقافية علمية تبرز من خلالها دلائل العلم وبراهين الإيمان في عرض الحقائق وفق نهج الدعوة إلى الله بالحكمة والموعظة الحسنة ، مشيرة إلى حرص اللجنة النسائية على نشر ثقافة الإعجاز العلمي في أوساط المجتمعات النسوية وأوساط أجيال الشباب من خلال الاستفادة من إمكانات الجامعات والكليات والتعاون معها.

وتضمن برنامج الملتقى عرض مجموعة من البحوث العلمية في موضوعات الإعجاز العلمي شارك فيها عدد من أساتذة الجامعات والمهتمات بنشاط الإعجاز من أبرزهم.

د. آمال عبيد و د. آمنة صديق و د. لمياء شاهين و د. سميحة مراد والأستاذة. أميرة الأمير وصديقة الدقس ونجلاء بحري وسناء فهمي.

صاحب الملتقى معرضاً للكتاب ومعرضاً للطب النبوي ومعرضاً للصحة ، كما تم تكريم الفائزات في مسابقة (( أنه الحق)) لعام 1435هـ وتكريم سفيرات الإعجاز العلمي.

جدير بالذكر أن الملتقى شهد إقبالاً كبيراً من الطالبات والمثقفات من نساء المجتمع.