x
متابعونا الكرام:
نفيدكم بأنه تم الانتقال إلى الموقع الجديد
"الهيئة العالمية للكتاب والسنة"
ونرجو منكم التكرم بالزيارة والنشر والتعريف بالموقع خدمةً للقرآن الكريم والسنة النبوية المطهرة
http://www.ioqas.org.sa



الهيئة -مكة المكرمة

تنفيذاً لبرنامجها  التثقيفي تنظم الهيئة العالمية للإعجاز العلمي في القرآن الكريم والسنة المطهرة التابعة لرابطة العالم الإسلامي معرضها المصور الدائم وذلك في غرة شهر رمضان المبارك في أبراج البيت بوقف الملك عبدالعزيز يرحمه الله  بالدور التاسع  وأمام مصلى الأبراج ؛حيث يتم عرض مجمل الأعمال التي أنجزتها الهيئة في مجالات البحوث  والتعليم العام والتعليم الجامعي والحوار والتعريف بالإسلام، وما أصدرته الهيئة من كتب ونشرات تمت ترجمتها لعدد من اللغات العالمية مع عرض صور للعلماء والمفكرين الذين أسلموا بعد اطلاعهم على بحوث الهيئة .

 

 

ويهدف المعرض إلى التعريف بالإسلام والدعوة إليه من خلال مخاطبة العقل البشري بلغة العلوم التجريبية وابراز تميز تشريعات الإسلام في مجالات الحياة المختلفة مع عرض الإشارات القرآنية وما ورد في أحاديث الرسول صلى الله عليه وسلم في مختلف القضايا العلمية الدالة على صدق الرسالة المحمدية وأنها الرسالة الخاتمة من الله سبحانه وتعالى للعالمين.

 

وقد صرح فضيلة الشيخ الدكتور/ عبدالله بن عبدالعزيز المصلح الأمين العام للهيئة بأن منجزات الهيئة متعددة تشمل الوجوه العلمية التي تحقق رسالة الهيئة في خدمة القرآن الكريم ، مبيناً أن للهيئة  لجاناً شرعية وعلمية تعمل متعاونة في خدمة كتاب الله وسنة رسوله وإبراز وجوه الإعجاز كأدلة دامغة ومثبتة لربانية القرآن الكريم وصدق رسالة محمد صلى الله عليه وسلم وإظهارها  للناس كافة.

وأضاف فضيلته أن الهيئة قامت خلال السنوات الأربع الماضية بأنشطة متنوعة تجلت بمنجزات عديدة شملت البحث العلمي والندوات والمؤتمرات والمعارض العالمية والإقليمية ، إلى جانب الدورات التدريبية والكراسي الجامعية وتقنية المعلومات ، مع متابعة سعيها لتضمين حقائق الإعجاز العلمي في مناهج التعليم العام والجامعي .

 

 

وقال : إن الهيئة قد عقدت عشرة مؤتمرات عالمية وتتابع الآن التحضيرات لعقد مؤتمرها العالمي الحادي عشر للإعجاز العلمي في دولة قطر الشقيقة حيث استقبلت عبر مراكزها أكثر من (550) بحثاً تم تحكيم معظمها ؛ حيث يرغب أصحابها بالمشاركة في المؤتمر المزمع عقده في مطلع العام المقبل.

وقال د. المصلح إن من شأن المعرض الذي نحن بصدده وكذا المعارض التي سبقته في الإعجاز العلمي وما يحدث خلال هذه المعارض من مناقشات فكرية أن يترك أثاراً مباركة تفضي إلى تطوير مسيرة الإعجاز العلمي مع ما تتركه من تأثر في نفوس الجمهور ممن يزور هذه المعارض وبخاصة المثقفين والمتخصصين في المجالات العلمية والشرعية.

جدير بالذكر أن المعرض الدائم سيقوم بافتتاحه د. المصلح الأمين العام للهيئة بحضور عدد من العلماء والباحثيين في مجالات الإعجاز العلمي من داخل دولة المقر وخارجها.