اللجنة العامة

 

الهيئة- جدة:
بمشاركة نخبة من المتخصصين في مجالات العلوم المتعددة من أساتذة الجامعات والباحثين عقدت اللجان العلمية المتخصصة للهيئة العالمية للإعجاز العلمي في القرآن الكريم والسنة المطهرة في مقر الهيئة بجدة اجتماعها السادس والثلاثين برئاسة فضيلة الشيخ عبد الله بن عبد العزيز المصلح الأمين العام للهيئة وبحضور الأمين المساعد للهيئة الشيخ عبد الإله الحيفي وذلك لمتابعة الخطط والترتيبات اللازمة بشأن عقد المؤتمر العالمي الحادي عشر للإعجاز العلمي المقرر عقده في العام القادم في دولة قطر .
وقد أوضح د. المصلح بأن اللجان العلمية والشرعية قد فرغت من قراءة وتقييم أكثر من 90 بحثاً من البحوث الواردة إلى الهيئة للمشاركة في المؤتمر.
وبين فضيلته أن النظر في البحوث ومن ثم إجازة بعضها للمناقشة في المؤتمر يتطلب فحص كل بحث على حدة مع مناقشة جدواه وثبوت ما يتضمنه من معلومات، ومن ثم يحال ما عليه ملاحظات من البحوث إلى المزيد من التدقيق والتمحيص، أما مالا تتم إجازته فيتم الاعتذار لكاتبه مع بيان سبب الاعتذار .
وخلال الاجتماع تم استعراض محضر الاجتماع السابق، وتقويم الأعمال التي أنجزتها الهيئة ومكاتبها ولجانها في الفترة السابقة، كما عرض فضيلة الأمين العام للهيئة نتائج زيارات العمل التي قام بها وفد الهيئة إلى كل من بريطانيا والنمسا وبلجيكا وألمانيا واندونيسيا وماليزيا وجمهورية مصر العربية .