ضمن خطة الهيئة العالمية للإعجاز العلمي في القرآن الكريم والسنة النبوية المطهرة للدعوة ونشر ثقافة الإعجاز لعام (1435هـ ) قام وفد الهيئة بزيارة عمل لكل من هامبورج وفينا وفرانكفورت حيث نفذ عددا من المهمات الدعوية ، وذلك برئاسة الأمين العام للهيئة فضيلة الشيخ الدكتور عبد الله بن عبد العزيز المصلح .

فرانكفورت

ففي مدينة هامبورج تم عقد اجتماع موسع في مسجد المهاجرين مع الدعاة والأئمة والخطباء ، تمت خلاله مناقشة دور الدعاة في التعريف بالإسلام من خلال علوم الإعجاز العلمي ، وقد ألقى فضيلة د. المصلح في المسجد محاضرة بعنوان : (الإعجاز والإيمان ) شارك فيها عدد كبير من المسلمين وفي مقدمتهم الدعاة ومسئولي الجمعيات الإسلامية .
كذلك قام الوفد بزيارة المقر الجديد لمسجد النور في هامبورج حيث ألقى د. المصلح محاضرة بعنوان (الإعجاز بين الإسلام والعلوم التجريبية ) شارك فيها عدد كبير من أبناء الجالية الإسلامية في هامبورج .
ونظرا لاهتمام المسلمين في هذه المدينة بثقافة الإعجاز العلمي فقد أصدر د. المصلح قرارا بتعيين الدكتور محمد سلام مندوبا للهيئة في ألمانيا .


فرانكفورت

وفي مدينة فرانكفورت قام د. المصلح ووفد الهيئة المرافق بزيارة الكلية الأوروبية لعلوم الإنسان ، حيث وقع مع إدارة الكلية اتفاقية تعاون علمية خاصة بنشر البحوث التي تعدها الهيئة في مجالات الإعجاز المختلفة ، وترجمة دراسات تخصصية في العلاقة بين العلم والإيمان إلى اللغة الألمانية ، كما قام وفد الهيئة بزيارة المعهد الإسلامي الأوروبي في مدينة فرانكفورت ، حيث تم التوقيع على اتفاقية خاصة بتدريس منهج الإعجاز العلمي في المعهد ، تتضمن إلى جانب ذلك التعاون في عقد الندوات والمؤتمرات الخاصة في موضوعات الإعجاز العلمي.

فرانكفورت


واختتم وفد الهيئة جولته الأوروبية بزيارة العاصمة النمساوية فينا، حيث زار الوفد عددا من المؤسسات الإسلامية والثقافية في مقدمتها المركز الثقافي الإسلامي التابع لرابطة العالم الإسلامي ، التقى فيه الوفد بالخطباء والدعاة وأعضاء مجلس التنسيق في المركز ، كما قام د. المصلح بأداء خطبة الجمعة في مسجد كولنفيك في مدينة فينا ركز فيها على وحدة كلمة المسلمين وتعاونهم في تحصين أبنائهم وحماية هويتهم الإسلامية كما قام الوفد بزيارة مسجد الفلاح في فينا حيث عقد اجتماعا مع الأئمة والدعاة تمت خلاله مناقشة موضوعات التعريف بالإسلام والدفاع عنه من خلال مناشط الإعجاز العلمي وثقافته.
فرانكفورت