تنزانيا

تنزانيا

 


نظمت الهيئة العالمية للإعجاز العلمي في القرآن الكريم والسنة النبوية المطهرة الدورة التدريبية الأولى للإعجاز العلمي في مدينة دار السلامتنزانيا عاصمة جمهورية تنزانيا وذلك بالتعاون مع جمعية أيادي الخير في تنزانيا .
ومثل الهيئة في الدورة مكتبها في القاهرة، حيث تولى تنظيم الندوات والمحاضرات والإشراف على البحوث الخاصة بها، وشارك من الجامعات المختلفة التنزانية (60) أكاديميا من أساتذة الجامعات المختلفة فيها، وهم من المتخصصين في العلوم المختلفة كالطب والبيولوجيا والجغرافيا والفلك.
وتدارست الدورة خلال إجتماعاتها عدداً من البحوث والدراسات ذات الصلة بموضوعات الإعجاز العلمي وهي كما يلي:
-    مدخل لدراسة وفهم الإعجاز العلمي في القرآن والسنة للدكتور يحي وزيري .
-    إعجاز الإسلام في إدارة الاختلاف للدكتور محمد العجرودي.
-    قيمة الإنسان المسلم للدكتور مصطفى الشيمي.
-    آيات الرحمن في خلق الإنسان للدكتور محمد العجرودي.
-    الإعجاز العلمي في آية النحل للدكتور مصطفى إبراهيم.
-    إثبات توسط مكة المكرمة للأرض للدكتور يحيى وزيري.
-    آيات الإعجاز الجيولوجي في القرآن الكريم للدكتور أحمد مليجي. تنزانيا
-    الإعجاز التشريعي في الزكاة للدكتور مصطفى الشيمي.
وفي ختام الدورة تم عرض فيلم أنتجته الهيئة العالمية للإعجاز العلمي في القرآن والسنة حول إثبات توسط مكة المكرمة لليابسة ، وهو فيلم يظهر
وجه الإعجاز الإلهي بجلاء ، كما تم عرض الضوابط التي اعتمدتها الهيئة العالمية للإعجاز العلمي للبحث في موضوعات الإعجاز وضرورة الالتزام بها لخدمة القضية الدعوية بالعلم الحديث.
وقد قدم علماء تنزانيا الذين شاركوا في الدورة الشكر والتقدير للهيئة العالمية للإعجاز ولرابطة العالم الإسلامي على الجهود الدعوية والثقافية وعلى خدمة كتاب الله الكريم وعلى التعاون والتواصل مع الجمعيات والمؤسسات الإسلامية في تنزانيا وإقامة الدورة التدريبية الأولى للإعجاز العلمي في القرآن الكريم والسنة النبوية المطهرة في مدينة دار السلام بالتعاون مع جمعية أيادي الخير.