جامعة بني سويف

الهيئة: بني سويف

بالتعاون بين الهيئة العالمية للإعجاز العلمي في القرآن والسنة النبوية المطهرة وجامعة بني سويف في جمهورية مصر العربية ، تم عقد المؤتمر الثاني للإعجاز العلمي الذي رعاه محافظ بني سويف المستشار ماهر بيبرس.
وقد شارك فضيلة الشيخ الدكتور عبد الله بن عبد العزيز المصلح في افتتاح المؤتمر مع  وفد هيئة الإعجاز العلمي في القرآن الكريم والسنة النبوية المطهرة ، و ألقى فضيلته كلمة أكد فيها أن الإعجاز العلمي يعتبر خير محفز وملهم للمسلمين كي يتابعوا مسيرة البحث والتجريب والكشوف العلمية لتوسيع دائرة شواهد الإعجاز العلمي في القرآن والسنة فضلا عن كونه قناة من قنوات الدعوة، وخاصة أن كثيرا ممن اعتنقوا الإسلام مؤخرا دخلوه من خلال معاينة لطائف الاعجاز العلمي في القرآن والسنة  ولا سيما من الباحثين والمفكرين والعلماء .
كذلك أكد محافظ بني سويف خلال كلمته أمام المؤتمر أن الإنسان ومن خلال رحلة الغوص بين لآلئ القرآن والسنة سوف يجد من الدلائل والآيات ما يفسر لنا بعض مظاهر الغموض والضباب ، التي تفلق بعض مشاهد واقعنا المعاصر .
وأشار إلى أن الإعجاز كائن في القرآن والسنة على مر الأزمنة واختلاف الأمكنة يفتح الله به على من شاء من عباده لاستنباط أوجه الإعجاز في نفسه وفي الكون الفسيح.

جامعة بني سويف

من جانبه ، أوصى رئيس الجامعة الدكتور  أمين لطفي بتشجيع إعداد البحوث والدراسات للإعجاز العلمي في القرآن الكريم في مجالات العلوم المختلفة ، وتخصيص جوائز سنوية لأفضل الأبحاث والكتابات في هذا الموضوع مشيرا إلى أن هذا ماسيتم تفعيله ليوم العلم الثاني بجامعة بني سويف كما دعا رجال الأعمال ومنظمات العمل المدني إلى تمويل نشر أبحاث الإعجاز العلمي من أجل تعريف شعوب الإسلام بالحقائق المرتبطة بها ، وضرورة الاستفادة من نتائج الإعجاز العلمي لعرض صورة صحيحة عن الإسلام ، فضلا عن تفعيل وحدة الإعجاز العلمي بالجامعة ،ومخاطبة المجلس الأعلى للجامعات لتفعيل أدائها وتعميمها على مستوى الجامعات المصرية .
وفي ختام حفل افتتاح المؤتمر قدم فضيلة الدكتور .عبدالله المصلح درع الهيئة العالمية للإعجاز العلمي لكل من رئيس جامعة بني سويف الدكتور أمين السيد لطفي ،وللدكتورة كوثر الأبجي مقرر عام المؤتمر ونائب رئيس الجامعة الأسبق، والمستشار ماهر بيبرس محافظ بني سويف.
وخلال جلسات المؤتمر تمت مناقشة عدد من البحوث العلمية في مختلف موضوعات الإعجاز العلمي .
وفي ختام المؤتمر تم إعلان البيان الختامي متضمنا ماتوصل إليه المشاركون من قرارات وتوصيات ،وقد تلت البيان الدكتورة كوثر الأبجي مقرر عام المؤتمر.