لقاء وفد البحرين بالهيئة


مكة المكرمة:

قام وفد شباب مركز (وارتق) في مدينة حمد بمملكة البحرين الذي يزور المملكة بزيارة لمقر الهيئة العالمية للإعجاز العلمي في القرآن الكريم والسنة النبوية المطهرة بمكة المكرمة، يرافقه عدد من مسئولي مكتب الندوة العالمية للشباب الإسلامي في العاصمة المقدسة، والتي تستضيف الوفد الذي يضم تسعة وعشرين شابا بحرينيا.
وقد استقبل الوفد فضيلة الشيخ عبد العزيز المنصور مدير مكتب الهيئة في مكة المكرمة والمسئولون والباحثون في مقرها.
وخلال هذا اللقاء قدم الشيخ المنصور شرحا عن نشـأة الهيئة العالمية للإعجاز العلمي وأهدافها وبرامجها ومؤتمراتها العالمية والإقليمية، و مناشطها في مجالات الدعوة الإسلامية ونشر ثقافة الإعجاز بين المسلمين وغيرهم في أنحاء العالم.

وأبرز فضيلة الشيخ عبد العزيز المنصور جهود الهيئة في مخاطبة العقل البشري من خلال الندوات والبحوث العلمية المتنوعة في مجالات الإعجاز العلمي في كتاب الله العظيم وسنة رسوله الكريم صلوات الله عليه، مشيراً إلى أن عدداً من العلماء المتخصصين في العلوم التجريبية من غير المسلمين دخلوا في دين الله الخاتم، وأعلنوا إسلامهم تأثرا بجهود الهيئة وبحوثها التي نوقشت في المؤتمرات العالمية التي عقدتها.

بعد ذلك استمع وفد الشباب البحريني إلى محاضره ألقاها الباحث في الهيئة الدكتور عبد الحفيظ الحداد، حيث عرض صوراً من الإعجاز العلمي في كتاب الله وسنة رسوله عليه الصلاة والسلام، مؤكداً على أهمية الاستفادة من منجزات الهيئة في مجالات الدعوة الإسلامية داخل العالم الإسلامي وخارجه، مبيناً خلال ذلك مجالات الإعجاز العلمي وما أنجزته لجان الهيئة والعلماء المتعاونون معها من بحوث ضمن هذه المجالات المتنوعة التي تشمل العلوم الطبية وعلوم الأرض وعلوم الفضاء وعلوم البحار إضافة إلى ما يتعلق ببحوث الإعجاز التشريعي والبياني في القرآن الكريم.
في نهاية اللقاء قدمت إدارة الهيئة مجموعة من الإصدارات العلمية التي أعدتها الهيئة في مختلف مجالات الإعجاز العلمي هدية لأعضاء الوفد الشبابي البحريني.