مؤتمر الإعجاز العلمي في القرآن بجامعة جنوب الوادي | آخر أخبار الإعجاز



مؤتمر الاعجاز - جنوب الواديأكد الدكتور مصطفى الشيمى، مدير مكتب الهيئة العالمية للإعجاز العلمي في القرآن والسنة بالقاهرة عن أهمية العلم في القرآن الكريم، وأن أول آية نزلت على سيد الخلق سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم، كانت اقرأ، مشيراً إلى أن كلمة العلم ذكرت فى كتاب الله 779 مرة، والتي تعد الأكثر تكراراً بعد لفظ الجلاله "الله".

وأشار الشيمى إلى أن هناك 1700 آية فى كتاب الله و1800 حديث نبوى يتحدثون عن قضايا علمية، وهذا ما رصدته هيئة الإعجاز العلمى فى القرآن الكريم بمكة المكرمة.

جاء ذلك خلال الحفل الافتتاحي للمؤتمر السابع عشر للإعجاز العلمي في القرآن الكريم والسنة النبوية المطهرة الذي انطلق مساء السبت 7 مايو 2011م بمقر جامعة جنوب الوادي، وسيستمر لمدة 7 أيام، بالتعاون مع الهيئة العالمية للإعجاز العلمي في القرآن الكريم بمكة المكرمة، وتحت إشراف الأستاذ الدكتور عبد الله المصلح أمين عام الهيئة العالمية للإعجاز العلمي في القرآن والسنة بمكة المكرمة، والدكتور عباس منصور رئيس جامعة جنوب الوادي، وذلك بالمشاركة مع سبع جامعات مصرية.

وسيناقش المؤتمر خلال الأيام القادمة عدة أوراق عمل منها العلاقة الهندسية بين الطواف والسعي، والطواف بالقرآن الكريم حول العالم، والخسوف وتحول التربة إلى أخاسيف وتربية الفرد في الإسلام والداء والدواء في جناحي البعوضة، وشبهات يرد عليها الإعجاز القرآني.

ومن جانبه، عبر الدكتور محمود عارف، أمين عام المؤتمر عن سعادته بانعقاد المؤتمر فى جامعة جنوب الوادى للعام السابع عشر على التوالى، مؤكداً أن المؤتمر قد حقق نجاحاً كبيراً فى كل السنوات السابقة، وهذا ما اعترفت به الهيئة العالمية للإعجاز العلمي في القرآن الكريم بمكة المكرمة.

مؤتمر الاعجاز - جنوب الواديومن جانبه، قال الدكتور عباس منصور رئيس جامعة جنوب الوادي، إن مؤتمر الإعجاز العلمي، هو الختام المسك لأنشطة الجامعة فى هذا العام، مشيراً إلى أهمية انعقاد مثل هذه المؤتمرات التي تخدم الطلاب، وكذلك المجتمع المحيط بالجامعة.