ملتقى الإعجاز الثالث بكلية دار الحكمة | آخر أخبار الإعجاز



ملتقى الاعجاز الثالثترعى صاحبة السمو الملكي الاميرة صيته بنت عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود يوم الاثنين المقبل فعاليات ملتقى الإعجاز الثالث والذي تنظمه الهيئة العالمية للإعجاز العلمي في القرآن والسنة برابطة العالم الإسلامي وتحتضنه كلية دار الحكمة بجدة.
يستمر هذا الملتقي لمدة يومين متتاليين يناقش فيها الملتقى من خلال ثمانية جلسات علمية جملة من الموضوعات العلمية المختلفة من أبرزها علوم الفلك والطب.
ويصاحب الملتقى الذي يستمر ليومين متتاليين  معرض علمي يلخص أهم نتائج الأبحاث العلمية الحديثة التي تتوافق مع ما ورد في الكتاب والسنة.
وأوضح الأستاذ الدكتور/ عبدالله المصلح الأمين العام للهيئة العالمية للإعجاز العلمي في القرآن والسنة أن هذه الأنشطة ترمي في مجملها لإيصال رسالة الهيئة للأجيال القادمة وتحفيز الباحثين لسبر أغوار كنوز القرآن ومعجزاته ... وتعريف بني الإنسانية برسالة الله الخالدة 
وأكد فضيلته على أن الهيئة العالمية للإعجاز العلمي في القرآن والسنة تنتهج  في عرض الحقائق العلمية الواردة في كتاب الله وسنة نبيه منهجاً حوارياً يستند على قاعدة راسخة تنطلق من قول الله تعالى : (ادع إلى سبيل ربك بالحكمة والموعظة الحسنة وجادلهم بالتي هي أحسن ) ، ( ولاتجادلوا أهل الكتاب إلا بالتي هي أحسن ) وهذا هو المبدأ العظيم الذي ارتكز عليه خادم الحرمين الشريفين يحفظه الله في دعوته لحوار الأديان وتبنيه لها من خلال المؤتمرات العالمية التي رعاها يحفظه الله .
مؤكدا ان دور الهيئة الدعوي والإعلامي يرتكز في تبليغ رسالتها على مبدأ الحوار مما يعتبر تفعيلاً عملياً لدعوة خادم الحرمين الشريفين يحفظه الله الداعية إلى الحوار وتعد امتداد لمبادرة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز للحوار بين أصحاب الأديان والحضارات كون رسالة الإعجاز العلمي في كتاب الله وسنة نبيه لا تقتصر على المسلمين وحسب ولكنها  تخاطب العلماء والباحثين وعامة الناس من غير المسلمين.
وأضاف إن هذا الملتقى جزء من فعاليات الهيئة الممتدة طوال العام داخل المملكة وخارجها.